الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يزور غبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي

 
 

 

صباح يوم الجمعة 8 تموز 2011، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي غبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي.

          رافق غبطته في هذه الزيارة أصحاب السيادة المطارنة مار أثناسيوس متي متوكة رئيس أساقفة بغداد سابقاً، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، ومار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، وعدد من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة، وبعض أعضاء المجلس الإستشاري للطائفة.

          استقبل غبطتَه عند مدخل الصرح صاحبا السيادة المطران سمير مظلوم والمطران بطرس الجميّل. ثم التقى صاحبا الغبطة، بحضور الوفد المرافق في الصالون الرسمي للصرح.

           دارت أحاديث أخوية بين صاحبي الغبطة خلال هذه الزيارة. وعبّر غبطة أبينا  البطريرك يونان باسمه وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية إكليروساً ومؤمنين عن الإعتزاز الدائم بغبطة البطريرك الراعي، مؤكّداً دعم غبطته في مسيرته في رعاية الكنيسة السريانية المارونية ودوره الرائد في تعزيز وتفعيل مبادىء الشركة والمحبة بين مختلف شرائح المجتمع اللبناني وأطيافه، فشكر غبطة لبطريرك الراعي لأبينا البطريرك وللكنيسة السريانية الكاثوليكية المشاعر الأخوية الصادقة، متمنياً لها دوام النجاح والازدهار.

         في ختام الزيارة، غادر غبطة أبينا  البطريرك  ومرافقوه مودَّعين  بحفاوة بالغة من قبل البطريرك الراعي الذي رافقهم حتى الباب الخارجي للصرح.

  

 

إضغط للطباعة