الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقيم قداساً وجنازاً لمناسبة مرور أسبوع على وفاة شقيقته المرحومة تيريز يونان

 
 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الأحد 5 شباط 2012، والمصادف أحد الكهنة، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة مار اغناطيوس النوراني في الصرح البطريركي في المتحف ـ بيروت، يعاونه الأب أفرام سمعان أمين سر البطريركية، بحضور سيادة المطران مار رابولا أنطوان بيلوني، وعدد من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة والإكليريكيين طلاب إكليريكية دير الشرفة، بمشاركة جموع من المؤمنين.

    بعد الإنجيل، ألقى غبطته موعظة تكلّم فيها عن أهمية الثقة بالرب يسوع والتسليم بمشيئته في حياتنا، وعن نعمة العزاء والصبر التي يمنحنا إياها الرب بقوة روحه القدوس، مستذكراً جميع البطاركة والمطارنة والكهنة الذين خدموا كنيسة الرب بتضحية وتجرّد، مترحّماً على نفوس الراقدين منهم على رجاء القيامة، وشكر جميع الذين قدّموا إليه تعازيهم بوفاة شقيقته من إكليروس ورسميين ومؤمنين.

    وفي نهاية القداس، ترأس غبطته رتبة الجناز لجميع الراقدين من البطاركة والمطارنة والكهنة، ثم رتبة جناز شقيقته المرحومة تيريز بمناسبة مرور أسبوع على وفاتها.

    وبعد القداس، تقبّل صاحب الغبطة التعازي حتى الواحدة ظهراً، وكان غبطته قد استقبل المعزّين طيلة اليوم السابق (السبت 4 شباط) في الصرح البطريركي.

 

 

إضغط للطباعة