الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في اجتماع مسكوني

 
 
 

    بدعوة من مجلس كنائس الشرق الأوسط بشخص أمينه العام الأب الدكتور بولس روحانا، وفي ختام المؤتمر المسكوني الذي دعا إليه وعقده مجلس الكنائس العالمي بمشاركة من عدد كبير من الكنائس الأوروبية والأميركية والأفريقية والآسيوية، حول التشاور في الشؤون المسكونية وحياة وخدمة الكنائس وشهادتها الإيمانية المشتركة، تحضيراً للجمعية العامة للمجلس التي ستُعقد عام 2013، شارك غبطة ابينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في الجلسة الختامية للمؤتمر، يرافقه أمين سره الأب أفرام سمعان، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 10 شباط 2012، في دير سيدة الجبل ـ فتقا ـ كسروان ـ جبل لبنان.

    شارك في الجلسة أيضاً صاحبا النيافة والسيادة مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس للسريان الأرثوذكس، ومطران بعلبك ودير الأحمر للموارنة سمعان عطاالله. وتخلّلتها صلاة مسكونية وتراتيل مشتركة من مختلف الكنائس.

    ثم ألقى غبطة أبينا البطريرك كلمة أكّد فيها على أهمية العمل المسكوني المشترك بين الكنائس لما له من دور أساسي في خدمة إيمان وشهادة الكنائس وتوحيد كلمتها، سائلاً الله أن ينعم بأمنه وسلامه على العالم بأسره، سيّما على بلدان الشرق الأوسط وبخاصة سوريا.

    وبعد الجلسة شارك الجميع في حفل الكوكتيل الذي أقيم بالمناسبة.

 

إضغط للطباعة