الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك مأدبة الفطور الصيامي بمناسبة بدء الصوم الأربعيني المقدس

 
 

 

    في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الإثنين 20 شباط 2012، والمصادف إثنين المسامحة (الشوبقونو)، وهو بدء الصوم الأربعيني المقدس، بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان مأدبة الفطور الصيامي التي دعت إليها وأقامتها أخوية الحبل بلا دنس في رعية مار بهنام وسارة ـ الفنار، وذلك في صالون الرعية.

    شارك في المأدبة صاحبا السيادة المطران مار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، والمطران مار رابولا أنطوان بيلوني، والأباء إيلي حمزو، وجوزف شمعي، وجول بطرس، والشماس حبيب مراد، وعدد من المدعوين من فعاليات المنطقة ومن أبناء الرعية وأصدقائها.

 

    وبعد أن بارك غبطته المأدبة، ألقى كلمة تحدّث فيها عن المعنى الحقيقي للصوم الذي ليس مقتصراً فقط على الصوم الجسدي المادي، وإنما على تنقية القلوب والمسامحة والغفران والمحبة الصافية والتصرّف اللائق وممارسة أعمال الرحمة، حاثاً الجميع على تهيئة ذواتهم لقيامة الرب بعد المشاركة في مسيرة الصوم المقدس، ومشجّعاً أبناء الرعية على المشاركة في حياة الرعية ونشاطاتها لما فيه نموّهم الروحي.

    ثم شكر كاهن الرعية الأب إيلي حمزو غبطتَه وصاحبي السيادة والآباء الكهنة وجميع الحضور على مشاركتهم، متمنياً للجميع صوماً مباركاً.

 

 

إضغط للطباعة