الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل السفير الإيطالي الجديد في لبنان

 
 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 21 آذار 2012، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي في الصرح البطريركي في بيروت، سعادة السفير الإيطالي الجديد في لبنان جيوسيبي مورابيتو، بحضور صاحبي السيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، والمطران مار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور جورج مصري القيّم البطريركي، والأبوين أفرام سمعان وفراس دردر والشماس حبيب مراد أمناء سر غبطته.

    بدايةً رحّب صاحب الغبطة بضيفه الكريم الذي يزور الصرح البطريركي لأول مرة بعد اعتماده سفيراً في لبنان، وأكّد له غبطته عن العلاقات الوثيقة التي تربط الصرح البطريركي بإيطاليا عامةً وبروما والفاتيكان خاصةً، وتمنى لسعادته النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة.

    وتحدّث سعادة السفير، فأكّدعمق العلاقات بين إيطاليا ولبنان، وشكر غبطته على استقباله، متمنياً للكنيسة السريانية كل خير ونجاح.

 

    ثم دارت أحاديث تناولت مواضيع شتى، سيّما الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً أحوال المسيحيين. كما جرى الحديث عن أهمية الشهادة للرب يسوع ونشر كلمته في حياة المؤمن اليومية وفي تصرفاته وأعماله.

    وفي ختام الزيارة، ودّع غبطته ضيفه الكريم كما استقبله بحفاوة وإكرام.

 

إضغط للطباعة