الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
رسامة شمامسة قراء ورسائليين من طلاب إكليريكية دير الشرفة

 
 
 

    في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم السبت 28 نيسان 2012، وبتكليف من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، احتفل سيادة الحبر الجليل المطران مار رابولا أنطوان بيلوني بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة إكليريكية دير سيدة النجاة ـ الشرفة ـ درعون ـ حريصا، يعاونه الأب أنطوان ناصيف رئيس الإكليريكية، والأب أفرام سمعان أمين سر غبطة أبينا البطريرك، بحضور سيادة الحبر الجليل المطران مار يعقوب بهنان هندو رئيس أساقفة أبرشية الحسكة ونصيبين، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان الأفراميين، والراهبات الأفراميات، والشمامسة طلاب الإكليريكية، وأهالي المرتسمين الجدد وذويهم وأصدقائهم، وجمع من المؤمنين.

    وخلال القداس، وفي جو روحي مهيب عابق بالبهجة والفرح، قام سيادته بمنح الدرجات الشماسية الصغرى للطلاب الإكليريكيين:

    درجة شماس رسائلي: داني كدر، كريستيان سمعان، فادي مطلوب

    درجة قارئ ومرنّم، ثم رسائلي: جوزف أيوب

    وكان سيادته قد ألقى كلمة توجيهية إلى الشمامسة الجدد، هنّأهم فيها وأهلهم وذويهم وإدارة الإكليريكية وطلابها بهذه الرسامة، معدّداً المزايا والصفات التي يجب أن يتحلّى بها الشماس وكيفية خدمة مذبح الرب.

    كما نقل إليهم تهاني ومحبة وبركة وأدعية غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الكلي الطوبى، الذي يصلي من أجلهم حتى يوفّقهم الرب في خدمتهم لمذبح الرب.

    وفي نهاية القداس والسيامة، ألقى الشماس فادي مطلوب كلمة بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن إخوته الشمامسة المرتسمين، شكر فيها الله على عطيته، وقدّم الشكر إلى كل من تعب ولا يزال يتعب في تنشئتهم على مختلف الأصعدة، وفي مقدّمتهم غبطة أبينا البطريرك، وإدارة الإكليريكية وأساتذتها وأهلهم وذويهم، شاكراً جميع الحاضرين لمشاركتهم فرحتهم في هذا اليوم المقدس.

    وبعد القداس، تقبّل الشمامسة الجدد التهاني في باحة الدير، حيث شارك الجميع في حفل الكوكتيل الذي أعدّته الإكليريكية بهذه المناسبة المباركة.

    ألف مبروك للشمامسة الجدد، مع التمنيات لهم بخدمة صالحة ملؤها محبة الرب والغيرة على كنيسته المقدسة.

 

إضغط للطباعة