الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
زيارة الكاردينال تيودور مكّاريك إلى الصرح البطريركي

 
 
   

    في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح يوم الجمعة 22 حزيران 2012، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، نيافةَ الكاردينال تيودور مكّاريك رئيس أساقفة واشنطن سابقاً، وذلك أمام مدخل كنيسة مار اغناطيوس في الصرح البطريركي ـ المتحف ـ بيروت.

    ودخل صاحبا الغبطة والنيافة إلى الكنيسة، حيث شارك الكاردينال مكّاريك في القداس الإلهي الصباحي اليومي الذي ترأسه غبطة أبينا البطريرك، يعاونه الأساقفة والكهنة والشمامسة.

    وفي نهاية القداس، رحّب غبطته بضيفه الكبير، مشيداً بمزاياه وتفانيه في الخدمة، ومنوّهاً خاصةً بالمحبة والرعاية التي أولاها نيافته لغبطته يوم كان نيافته رئيس أساقفة واشنطن وكان غبطته كاهناً في الولايات المتحدة. وطلب من نيافته أن يمنح البركة الختامية.

    وبعد القداس، استبقى غبطته ضيفه الكبير إلى مائدة الفطور، حيث دارت أحاديث تناولت شؤون المسيحيين في الشرق والسبل الآيلة إلى تعزيز الشهادة للرب يسوع في هذه المنطقة من العالم.

    وبعد مائدة المحبة، غادر الكاردينال مكّاريك مودَّعاً من غبطته بكل حفاوة وإكرام.

    هذا وقد شارك في استقبال نيافته، أصحاب السيادة المطارنة: مار رابولا أنطوان بيلوني، مار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، والمونسنيور جورج مصري القيّم البطريركي، وأمناء سر غبطته: الأبوان أفرام سمعان وفراس دردر والشماس حبيب مراد.

 

إضغط للطباعة