الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
قداس اليوبيل الكهنوتي الفضي للأب جوزيف شمعي

 
 
   

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد 24 حزيران 2012، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، القداس الإلهي الذي احتفل به الأب جوزيف شمعي بمناسبة يوبيله الكهنوتي الفضي، في كاتدرائية سيدة البشارة ـ المتحف ـ بيروت.

    حضر القداس سيادة المطران مار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، والآباء الكهنة والشمامسة والراهبات وجمع من المؤمنين من أبناء الرعية وأهل وأقرباء الأب جوزيف.

   

    بعد الإنجيل المقدس، ألقى الأب جوزيف كلمة من القلب شكر فيها الرب الذي أعانه في خدمته حتى هذه اللحظة، طالباً معونته على الدوام كي يتمكّن من متابعة العمل في كرم الرب. وشكر غبطة أبينا البطريرك الذي أبى إلا أن يترأس هذه المناسبة بحضوره الشخصي، كما شكر سيادة المطران جهاد بطّاح، والآباء الكهنة والشمامسة والراهبات والحضور جميعاً، خاصّاً بالشكر الأب شارل مراد وأبناء رعية سيدة البشارة وبناتها لمحبتهم وتجاوبهم معه في كل ما يؤول لخير الرعية.

    ثم ألقى غبطة أبينا البطريرك كلمة شكر فيها الأب جوزيف على خدمته النصوح طوال 25 سنة، ممتدحاً أعماله ومزاياه، وسائلاً الله أن يبارك في خدمته وينمي وزناته أكثر فأكثر.

    وفي نهاية القداس، تقبّل الأب جوزيف التهاني في صالون الرعية، ثم بارك صاحب الغبطة مائدة المحبة التي دعا إليها الأب جوزيف في الرعية، وشارك فيها إضافةً إلى من شاركوا في القداس، سيادة المطران مار فلابيانوس يوسف ملكي والآباء كهنة الرعايا الأخرى، وفي ختامها قطع الأب جوزيف قالب الحلوى بهذه المناسبة السعيدة والمباركة.

    ألف مبروك للأب جوزيف شمعي، وإلى اليوبيل الذهبي والماسي ببركة الرب ورعايته.

 

إضغط للطباعة