الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اليوم الأول من زيارة الحجّ البطريركية إلى فرنسا

 
 
   

   يقوم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى بزيارة حجّ بطريركية إلى فرنسا، لمدة 10 أيام تمتدّ من 23 تموز حتى 1 آب 2012.

    يرافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحب السيادة الحبر الجليل المطران مار رابولا أنطوان بيلوني، والخوراسقف إيلي حمزو كاهن رعية مار بهنام وسارة ـ الفنار ـ لبنان، وأمينا سر غبطته الأب أفرام سمعان والشماس حبيب مراد، والراهبان الأفراميان الأخ عماد ججو، والأخ نشأت توزة، والراهبتان الأفراميتان الأخت ميرنا إسحق، والأخت إخلاص جرجيس، ووفد مؤلّف من 11 مؤمناً ومؤمنة من لبنان وسوريا والعراق.

 

اليوم الأول: الإثنين 23 تموز:

    في تمام الساعة الرابعة بعد ظهر الإثنين 23 تموز، غادر غبطة أبينا البطريرك والوفد المرافق مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت، على متن الخطوط الجوية الفرنسية Air France، ووصلوا إلىمطار شارل دو غول في باريس ـ فرنسا في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت باريس.

    وحالاً توجّهوا إلى أوتيل فيكتور هوغو في باريس، حيث استقبلهم الأب إيلي ورده كاهن إرسالية مار أفرام للسريان الكاثوليك في باريس. وبعد استراحة قصيرة ولقاء عام للتعرّف على برنامج زيارة باريس التي ستستمر حتى ظهر يوم الخميس 26 تموز، خلد الجميع إلى الراحة استعداداً للبدء بالبرنامج المكثّف في صباح اليوم التالي.

 

إضغط للطباعة