الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
السفير البابوي في لبنان يزور آباء السينودس السرياني خلال انعقاد السينودس

 
 
   

    قبل ظهر يوم الأربعاء 19 أيلول 2012، وفي أثناء الاستراحة بين جلستي السينودس السرياني لفترة ما قبل الظهر، في دير سيدة النجاة الشرفة ـ درعون ـ حريصا، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، ومعه أصحاب السيادة الأساقفة آباء السينودس، سيادة السفير البابوي في لبنان المطران كبريالي كاتشا، الذي جاء خصّيصاً لتقديم التحية والسلام والمحبة باسم الكرسي الرسولي إلى غبطته وآباء السينودس، مع التمنيات أن تتكلّل أعمال هذه الدورة السينودسية بالنجاح، بقوة الرب وبالاتكال على مشورة الروح القدس وإلهاماته.

 

    وبهذه المناسبة، شكر سيادة السفير لغبطته مساهمته في إنجاح زيارة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر إلى لبنان في نهاية الأسبوع المنصرم، وقد كان مسك ختام محطّات الزيارة البابوية، اللقاءُ المسكوني في دير الشرفة.

    أما غبطته، فعبّر عن فخره وآباء السينودس والكنيسة السريانية بأسرها، وامتنانهم لقداسة البابا لقيامه بهذه الزيارة الأبوية التاريخية التي ستظلّ خالدةً في أبهى صفحات سجلّ تاريخ كنيستنا السريانية. وشكر غبطته للمطران كاتشا جهوده الشخصية لإنجاح زيارة قداسة البابا، فتأتي بالثمار المرجوّة.

    هذا وتسلّم السفير البابوي من آباء السينودس رسالة شكر وتقدير إلى قداسة البابا، رفعوها إليه شاكرينه لزيارته لبنان ودير الشرفة، وطالبين بركته للكنيسة السريانية بمناسبة انعقاد السينودس العام السنوي.

    وبعد قضاء بعض الوقت سويةً، غادر السفير البابوي مودَّعاً من غبطته والأساقفة بكل حفاوة وتقدير.

 

إضغط للطباعة