الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الزيارات البطريركية الرعوية لأبرشية سيدة النجاة في الولايات المتحدة وكندا: تورونتو، رعية مار أفرام وإرسالية الشهيدين بهنام وساره

 
 
   

     تورونتو، رعية مار أفرام وإرسالية الشهيدين بهنام وساره

    يوم الثلاثاء 6 تشرين الثاني، تابع غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، مع سيادة راعي الأبرشية مار برنابا يوسف حبش، والأب خالد كرومي متوجّهين إلى تورونتو، حيث استقبلهم الخوراسقف توما عزيزو النائب العام على الأبرشية وكاهن رعية مار توما في ولاية ميشيغن، والأب ثائر عبّا مدبّر رعية مار يوسف في تورونتو.

   

 

    ومساءً، احتفل غبطته بالذبيحة الإلهية التي شارك فيها إكليروس الأبرشية، وحضرها المطران يوحنا زورا لكنيسة الكلدان، وكاهنان من السريان الأرثوذكس، وكاهن الأقباط الأرثوذكس، مع جمع غفير من المؤمنين. وتلاها عشاء في قاعة الكنيسة أعدّته لجنة سيدات الرعية.

    وفي اليوم التالي الأربعاء 7 تشرين الثاني، عُقد لقاءٌ مع أعضاء لجنة الكنيسة، جدداً وقدامى، على طاولة الغداء ظهراً. وبعيد الظهر، قصد غبطته مع راعي الأبرشية والآباء الكهنة مدينة كامبريدج، من أبرشية هاميلتون، أونتاريو، حيث احتفل بالذبيحة الالهية مساءً للمؤمنين أعضاء الارسالية الجديدة التي تأسست على اسم الشهيدين بهنام وساره، في كنيسة لاتينية. وانضم إلى الاكليروس في القداس الأب صفاء حبش كاهن الارسالية الجديدة في ميشيغن. وتلا ذبيحة القداس عشاء أعدّته سيدات الارسالية في قاعة الكنيسة، ثم عاد غبطته ليلاً إلى تورونتو، ليغادر من هناك بالطائرة في اليوم التالي، ومعه سيادة راعي الأبرشية، إلى جاكسونفيل ـ الولايات المتحدة الأميركية، لمتابعة زيارة رعايا أبرشية سيدة النجاة.

 

إضغط للطباعة