الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور الصرح البطريركي الماروني ويلتقي البطريرك الراعي والبطريرك السابق صفير

 
 
   

    عند الرابعة من بعد ظهر السبت 5 كانون الثاني 2013، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، إلى الصرح البطريركي الماروني في بكركي، يرافقه سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي, والأب افرام سمعان، والشماس حبيب مراد أمينا سر البطريركية.

    وحالاً توجّه غبطته ومرافقوه إلى الجناح الخاص بإقامة صاحب الغبطة والنيافة البطريرك السابق الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير، الذي استقبله بمحبة أخوية وترحيب كبير.

 

    فقدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني الأخوية للكردينال صفير، بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، معزّياً إياه بوفاة شقيقته منذ بضعة أيام.

    فشكره الكاردينال صفير، متمنّياً لغبطته وللكنيسة السريانية الكاثوليكية كلّ الخير والازدهار.

    ثم توجّه غبطة أبينا البطريرك والوفد المرافق إلى الجناح البطريركي، حيث استقبله صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في مكتبه الخاص، بحضور سيادة المطران بولس صيّاح النائب البطريركي العام للموارنة، والأب نبيه الترس أمين سر البطريرك.

    وكان لقاءٌ أخوي حميم، تبادل فيه البطريركان التهاني بعيد الميلاد ورأس السنة، ووجّه غبطة أبينا البطريرك الدعوة للبطريرك الراعي، للحضور والمشاركة في رتبة الصلاة بمناسبة افتتاح أسبوع الصلاة لأجل  وحدة الكنائس، التي ستقام بحسب طقسنا السرياني الأنطاكي، في كاتدرائية سيّدة البشارة في العشرين من الشهر الجاري.

    ثم تبادلوا أحاديث المحبّة والودّ، وتطرّقوا بشكلٍ خاص إلى أهمية دور المسيحيين في أداء الشهادة للرب يسوع في هذا الشرق، مستعرضين الأوضاع الأليمة التي تمرّ بها بلدانٌ عدّة من منطقتنا المشرقية، سيّما سوريا والعراق. وأكّدوا ضرورة وحدة الصف المسيحي على مستوى رعاة الكنائس، كي نؤدّي جميعاً الشهادة للرب يسوع بالمحبة والحق.

    هذا وقد قدّم المطران جرجس القس موسى نسخة من كتابه "Jusqu’au Bout" هديةً للبطريرك الراعي الذي شكره متمنّياً له دوام الصحة وغزارة الانتاج الفكري.

    وفي ختام الزيارة، ودّع البطريرك الراعي ضيفه الكبير ومرافقيه بمثل ما استقبلهم من المحبة والاكرام بتواضعه الجمّ.

 

إضغط للطباعة