الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يترأس اجتماع المجلس الاستشاري الأعلى لكنيستنا السريانية في لبنان

 
 
   

    في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس 17 كانون الثاني 2013، وإثر عودته من روما بعد زيارة تفقّد خلالها وكالتنا السريانية هناك، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، اجتماعاً خاصاً للمجلس الاستشاري الأعلى لكنيستنا السريانية في لبنان، وذلك في الكرسي البطريركي السرياني في بيروت ـ المتحف.

    شارك في هذا الاجتماع سيادة المطران مار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، والخوراسقف إيلي حمزو كاهن رعية مار بهنام وسارة في الفنار ـ المتن، وسعادة نائب الأقليات في مجلس النواب اللبناني نبيل دو فريج، وسعادة السفير السابق جورج سيام، وأعضاء المجلس الاستشاري، وبعض أبناء الطائفة الذين يتعاطون الشأن العام، وأمينا سر البطريركية الأب أفرام سمعان والشماس حبيب مراد.

    استهل غبطته الاجتماع مرحّباً بالحضور، ومبرزاً الهدف من الاجتماع، ألا وهو مناقشة موضوع حضور طائفتنا وتمثيلها في خدمة الشأن العام السياسي في لبنان، مستعرضاً أفضل السبل لتأتي هذه الخدمة متوافقة مع تاريخ طائفتنا، وما قدّمه أبناؤها من تضحيات على مذبح هذا الوطن.

    ثم كانت مداخلة للنائب دو فريج الذي تكلّم عن الجهود التي بذلها في المجلس النيابي ليصار إلى تحقيق مطلب طائفتنا بالتمثيل العادل والمنصف لنا.

    وكانت هناك مداخلات ومناقشات حول هذا الموضوع من جميع الحاضرين، مع التأكيد على أحقّية تمثيل طائفتنا في المجلس النيابي بما يليق بنا.

 

إضغط للطباعة