الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك مدرسة القديس ميخائيل ومستوصف ستنا مريم التابعين لأبرشيتنا السريانية في القاهرة

 
 
   

    صباح يوم الخميس 14 آذار 2013، وهو اليوم الأخير من الزيارة البطريركية إلى القاهرة، تفقّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، مدرسة القديس ميخائيل للسريان الكاثوليك في منطقة الظاهر ـ القاهرة، يرافقه الشماس حبيب مراد أمين سر البطريركية.

    وأمام المدخل الخارجي للمدرسة، استقبلهما سيادة المطران مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، والأستاذ صبري عبد الجليل مدير المدرسة، وعدد من افراد الهيئتين الإدارية والتعليمية.

 

    وقام غبطته بجولة عامة على مختلف أقسام المدرسة والصفوف والمختبر والمكاتب الإدارية والملاعب، وأبدى إعجابه الكبير بما لمسه من رقي وتطور في الأساليب التربوية الحديثة المعتمدة، والتي تحاكي مثيلاتها في أحدث المدارس، سيّما على صعيد استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة في التعليم.

    وتجدر الإشارة إلى أنّ المدرسة تضمّ 950 طالباً، أمّا عدد المعلّمين والمعلّمات فيبلغ 86 شخصاً.

    وبعد أخذ الصور التذكارية، انتقل غبطته ومرافقه إلى مستوصف ستنا مريم التابع أيضاً لأبرشيتنا السريانية في القاهرة، حيث اطّلع من مديره الأستاذ صبري عبد الجليل، وهو نفسه مدير المدرسة، على أهمّ أعمال المستوصف والخدمات الطبية التي يؤمّنها لمختلف الأمراض والمشاكل الصحية.

    وظهراً تناول غبطته ومرافقه الغداء في مقر الإقامة، وقد قدّمه الأستاذ صبري عبد الجليل وعائلته. ثم غادر غبطته والشماس حبيب مقر الإقامة، شاكرين سيادة المطران يوسف حنوش على كرم الضيافة والحفاوة اللتين أحاطهما بهما طيلة هذه الزيارة. وتوجّهوا إلى مقر بطريركية الأقباط الكاثوليك للقاء البطريرك الجديد في المحطّة الأخيرة من هذه الزيارة البطريركية.

 

إضغط للطباعة