الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يختتم زيارته إلى القاهرة بلقاء بطريرك الأقباط الكاثوليك الجديد الأنبا ابراهيم اسحق ليعود بعدها إلى بيروت

 
 
   

    في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم الخميس 14 آذار 2013، اختتم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، زيارته إلى القاهرة بلقاء غبطة أخيه البطريرك الجديد للأقباط الكاثوليك الأنبا ابراهيم اسحق سدراك، وذلك في مقر بطريركية الأقباط الكاثوليك  في القاهرة.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك سيادةُ المطران مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، والشماس حبيب مراد أمين سر البطريركية، بحضور سيادة الأنبا بطرس فهيم المعاون البطريركي للأقباط الكاثوليك، والأب الدكتور هاني باخوم أمين سر بطريركية الأقباط الكاثوليك، والأستاذ صبري عبد الجليل.

 

    وخلال اللقاء، شكر غبطةُ الأنبا ابراهيم اسحق غبطةَ أبينا البطريرك لتجشّمه عناء السفر وقدومه من بيروت إلى القاهرة للمشاركة شخصياً في حفل تنصيبه بطريركاً، متمنّياً له ولمرافقه عودةً سالمةً إلى بيروت، وداعياً له بالصحة والعافية والتوفيق في رعاية الكنيسة السريانية.

    أما غبطة أبينا البطريرك فجدّد التهنئة للبطريرك الجديد باسمه الشخصي وباسم سينودس أساقفة كنيستنا السريانية وإكليروسها ومؤمنيها في العالم، متمنّياً له خدمة مثمرة في حقل الرب، لما فيه خير الكنيسة القبطية الكاثوليكية والكنيسة الجامعة، سيّما فيما يتعلّق بالحضور المسيحي في بلادنا المشرقية التي تعيش هذه الأيام الاضطرابات والصعوبات، ممّا يوجب تعزيز الشركة والشهادة لإنجيل المحبة والسلام.

    وقدّم الأنبا ابراهيم ميدالية تذكارية لغبطة أبينا البطريرك ولكلٍّ من الحاضرين أعدّتها بطريركية الأقباط الكاثوليك تخليداً لمناسبة تنصيبه بطريركاً.

    ثم غادر غبطة أبينا البطريرك وصحبه مودَّعين بالحفاوة والإكرام، وتوجّهوا مباشرةً إلى مطار القاهرة الدولي حيث غادر غبطته ومعه الشماس حبيب مراد، عائدين إلى بيروت. وودّعهما صاحبا السيادة المطران يوسف حنّوش والأنبا بطرس فهيم والأستاذ صبري عبد الجليل.

    وفي تمام الساعة السادسة مساءً، وصل غبطة أبينا البطريرك ومرافقه إلى مطار رفيق الحريري الدولي، فاستقبلهما في صالون الشرف الأب أفرام سمعان أمين سر البطريركية.

 

إضغط للطباعة