الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يوجّه رسالة تهنئة بانتخاب قداسة البابا الجديد مار فرنسيسكو (النص العربي للرسالة)

 
   

    يسرّنا أن ننشر فيما يلي النص الكامل لرسالة التهنئة التي وجّهها غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، بمناسبة انتخاب قداسة البابا الجديد مار فرنسيسكو (النص العربي للرسالة):

 

الرقم: 82/2013

التاريخ: 16/3/2013

تهنئة بمناسبة انتخاب قداسة البابا الجديد

مار فرنسيسكو

    بالأصالة عن نفسنا، وبالنيابة عن إخوتنا الأحبار الأجلاء آباء سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وإكليروسها ومؤمنيها في العالم أجمع، نهنّئ قداسة البابا الجديد مار فرنسيسكو بانتخابه حبراً أعظم وخليفةً للقديس بطرس الرسول على كرسي روما.

    بهذا الحدث التاريخي، ثمرة حضور الروح القدس وعمله، نفرح مع الكنيسة الجامعة بانتخاب هذا الحبر الجديد مار فرنسيسكو الذي عُرف، بشهادة كثيرين من الكرادلة والإكليروس والمؤمنين في أبرشية بيونيس أيرس في الأرجنتين، بحسّه الرعوي المتميّز بالبساطة والتجرّد ومحبة الناس، وبالأخص الأكثر فقراً، والانفتاح على هموم الأفراد والعائلات والجماعات والتحدّيات التي تجابههم في يومنا الحاضر.

    لقد أُعجبنا بطلّته الأبوية الوديعة والمتواضعة على شرفة بازيليك مار بطرس، حيث طلب من الجموع المحتشدة في الساحة أن تصلّي إلى الله ليباركه ويبارك خدمته البطرسية الجديدة. وبرهن بانحنائه طالباًُ بركة الرب على أنه فعلاً وحقيقةً خادم خدّام المسيح.

    إننا نصلّي كي يحمل لنا عهد قداسته السلام والانفتاح والتآخي بين الشعوب، نهجاً على خطى أسلافه الأحبار العظام، سيّما سلفيه المباشرين البابا الطوباوي يوحنا بولس الثاني، والبابا الفخري بنديكتوس السادس عشر، الذي ندعو له بالصحة والعافية والعمر الطويل.

    يا مار فرنسيسكو، لقد اختارك الروح القدوس، خليفةً لزعيم الرسل شمعون بطرس، الذي لقّبه المعلّم: "كيفا"، وتعني بالآرامية: صخر، وعليه بنى كنيسته. نسألك أن تثبّت إخوتك وأخواتك على صخرة الإيمان، وإلى سنين عديدة.

                                                       

                 اغناطيوس يوسف الثالث يونان       

                   بطريرك السريان الأنطاكي   

 

 

 

إضغط للطباعة