الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الزيارة البطريركية الرعوية الأولى إلى أستراليا ـ اليومان الثالث والرابع

 
 
   

اليوم الثالث: السبت 2 شباط 2013:

    في تمام العاشرة والنصف صباحاً، احتفل صاحب الغبطة بالقداس الإلهي، أقام خلاله رتبة تبريك الشموع بمناسبة عيد دخول الرب يسوع إلى الهيكل وشمعون الشيخ، ومنح المناولة الأولى لمجموعة من أطفال الرعية، في كنيسة السيدة العذراء أمّ الرحمة الإلهية ـ سيدني، يعاونه سيادة المطران جرجس القس موسى والخوراسقف ميشال برباري ولفيف من الكهنة.

 

اليوم الرابع: الأحد 3 شباط 2013:

    خلال فترة قبل الظهر، قام غبطته والوفد المرافق برحلة بحرية بضيافة السيد جورج شاد، على متن قارب في خليج سيدني (سيدني هاربر)، وقد شارك فيها عدد من المدعوّين من أبناء الرعية.

    وفي تمام الساعة الثالثة من بعد الظهر، احتفل صاحب الغبطة بالقداس الإلهي الرسمي في كاتدرائية السيّدة العذراء في سيدني St Mary’s Cathedral – Sydney،بحضور نيافة الكردينال جورج بيل رئيس أساقفة سيدني، مجلس الأساقفة الشرقيين في أستراليا، إذ حضر سيادة المطران عاد أبي كرم مطران الموارنة، ونيافة المطران مار ملاطيوس ملكي ملكي النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس، وسيادة المطران مار ماري عمانوئيل ممثّلاً المطران يعقوب دانيال رئيس أساقفة الكنيسة الشرقية القديمة، وسيادة المطران روبير ربّاط مطران الروم الملكيين الكاثوليك، والمطران جوليان بورتيوس مساعد كاردينال سيدني، والخوراسقف باسيل صوصانيان النائب البطريركي العام للأرمن الكاثوليك، والأب يوسف يوسف النائب البطريركي العام للأقباط الكاثوليك، وعدد من كهنة الكنائس الشرقية. وهذه المرّة الأولى التي يُحتفل فيها بقدّاس سرياني في هذه الكاتدرائية.

    وقد ألقى الأب رحّال درغام كلمة ترحيبية، شكر فيها غبطة البطريرك لزيارته الرعوية الأولى لأستراليا، كما شكر صاحب النيافة الكردينال بيل ومجلس الأساقفة الشرقيين.

    ثمّ ألقى غبطته موعظة شكر فيها الكردينال بيل لاهتمامه بالجالية السريانية في سيدني، وشجّع أبناء الرعية على التمسُّك بهويتهم الشرقية السريانية، والتعلُّق بكنيستهم الأمّ كما لو أنهم لا يزالون في بلادهم الشرقية.

    وبعد القدّاس، أقام الكردينال بيل حفل استقبال على شرف غبطته في دار الكاتدرائية، وخُصِّص الاستقبال لرجال الإكليروس من رؤساء أساقفة وأساقفة وكهنة.

 

 

إضغط للطباعة