الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الاحتفال بقداس صباح عيد القيامة المجيدة

 
 
   

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 31 آذار 2013، وهو عيد القيامة المجيدة، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، بقداس صباح العيد على مذبح كابيلا مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي ـ المتحف ـ بيروت، يعاونه سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، والأب أفرام سمعان أمين سر البطريركية، والشمامسة الإكليريكيون، بحضور الراهبات، وجمع من المؤمنين.

    وبعد الإنجيل المقدس، ألقى غبطته موعظة تناول فيها بالشرح قيامة الرب يسوع من بين الأموات، وكيف نقلت هذا القيامة التلاميذ والنساء من حالة الشك والحزن والخوف إلى حالة الإيمان والفرح والطمأنينة، مؤكّداً أنّ مشاركة الرب يسوع في آلامه هي مدخل لمشاركته في مجد قيامته، على ما يعلّمنا القديس بولس رسول الأمم.

 

    ثم هنّأ غبطته المؤمنين في لبنان وبلاد الشرق وعالم الانتشار بهذا العيد العظيم، ضارعاً إلى الرب يسوع المنبعث من القبر بمجد عظيم، أن يبعث الأمل والطمأنينة، ويزرع الأمن والسلام في بلادنا المشرقية المعذّبة، خاصاً بالذكر سوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة.

    ثم توجّه غبطته بالتهنئة إلى الوطن الحبيب لبنان، بمسؤوليه وأبنائه وبناته، متمنّياً عليهم رصّ الصفوف والانفتاح على بعضهم، بالألفة والحوار والتعاضد، لتأليف حكومة جديدة، ولإقرار قانون جديد للانتخابات النيابية يؤمّن التمثيل العادل والمنصف لجميع مكوّنات الوطن.

    وبعد القداس، استقبل غبطته المؤمنين والمهنّئين بالعيد في الصالون البطريركي الرسمي حتى الظهر، ثم من الرابعة عصراً حتى السابعة مساءً، حيث زاره أساقفة وكهنة ومؤمنون من مختلف رعايانا السريانية في لبنان، وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والحزبية وفعاليات وسواها.

 

 

إضغط للطباعة