الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يتّصل بصاحبي القداسة والغبطة بطريركي أنطاكية للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس مستنكراً عملية اختطاف المطرانين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي

 
   

    بعد إعلان خبر عملية اختطاف المطرانين مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم مطران حلب للسريان الأرثوذكس، وبولس يازجي مطران حلب والإسكندرون للروم الأرثوذكس، على يد مجموعة مسلّحة غير معروفة، قدّم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، الذبيحة الإلهية صباح الثلاثاء 23 نيسان 2013 على نيّة المطرانين، وصلّى لأجل سلامتهما وإطلاق سراحهما.

    ثم أجرى غبطته اتصالاً هاتفياً بصاحبي القداسة والغبطة مار اغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية للسريان الأرثوذكس، ويوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس.

    وخلال الاتصالين، أعرب غبطته لصاحبي القداسة والغبطة عن ألمه واستنكاره وإدانته وشجبه لعملية الاختطاف التي تعرّض لها حبران جليلان من أحبار الكنيسة كانا لا يزالان يتابعان خدمتهما الأسقفية في رعاية المؤمنين، رغم الظروف الصعبة والعصيبة التي تمرّ بها سوريا عامةً، ومدينة حلب بشكلٍ خاص.

    وأكّد غبطته وقوفه إلى جانب صاحبي القداسة والغبطة في المطالبة بإطلاق سراحهما في أقرب وقت، وواضعاً نفسه والكنيسة السريانية الكاثوليكية في تصرّف صاحبي القداسة والغبطة في كلّ أمر يمكن القيام به.

    وختم غبطة أبينا البطريرك كلاً من الاتصالين بالتأكيد على اتّحاده، ومعه جميع آباء سينودس كنيستنا السريانية وإكليروسها ومؤمنيها، بالصلاة مع صاحبي القداسة والغبطة والمؤمنين من كل الكنائس في العالم بأسره، من أجل أن يعيدهما الله سالمَين معافَين، وأن يعمّ الأمن والسلام والوئام في سوريا الحبيبة، بشفاعة العذراء مريم وجميع القديسين والشهداء.

 

 

 

 

إضغط للطباعة