الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في مؤتمر الرحمة الإلهية في بطريركية الروم الكاثوليك

 
 
   

    بدعوة من غبطة بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحّام، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، في مؤتمر في المركز بطريركية الروم الكاثوليك لحوار الحضارات ـ الربوة ـ المتن ـ جبل لبنان، بعنوان "الرحمة الإلهية: رسالة حياة وأساس الحوار لبناء السلام"، وذلك عند الثالثة من بعد ظهر يوم السبت 27 نيسان 2013، بحضور ومشاركة سيادة السفير البابوي في لبنان المطران كبريالي كاتشا، وسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمّد رشيد قبّاني، وعدد من الأساقفة والكهنة والمهتمّين والباحثين وفعاليات.

 

    رافق غبطة أبينا البطريرك إلى هذا المؤتمر صاحبا السيادة المطران مار رابولا أنطوان بيلوني، والمطران مار فلابيانوس يوسف ملكي، والأب أفرام سمعان والشماس حبيب مراد أمينا سر البطريركية، والسيد لطفي يونان.

    وألقى غبطة أبينا البطريرك خلال المؤتمر كلمة عن الرحمة الإلهية، تحدّث فيها عن الرحمة كصفة من صفات الله، وعن اقترانها بالمحبة في الطقس السرياني. ثم تكلّم عن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وعن ضرورة تحلّي الحكّام والمسؤولين بقيم العدالة والمساواة وحقوق الإنسان، وفوقها جميعها الرحمة والمحبة.

    وكانت كلمات ومداخلات لغبطة البطريرك لحّام، وسيادة السفير البابوي، وسيادة المطران بولس مطر رئيس أساقفة بيروت للموارنة، وسيادة المطران الياس سليمان راعي أبرشية اللاذقية وطرطوس للموارنة، والمفتي قبّاني، وعدد من المتكلّمين.

 

 

إضغط للطباعة