الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
بطريركية السريان الأنطاكية تحتفل بقداس وجناز السنة للمثلّث الرحمات البطريرك الكردينال مار اغناطيوس موسى الأول داود

 
 
   

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت 27 نيسان 2013، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة دير سيدة النجاة الشرفة ـ درعون ـ حريصا، بمناسبة مرور سنة على وفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس موسى الأول داود، عاونه صاحبا السيادة المطران مار رابولا أنطوان بيلوني، والمطران مار فلابيانوس يوسف ملكي، والآباء الكهنة، وخدم القداس الرهبان الأفراميون، والشمامسة الإكليريكيون طلاب إكليريكية دير الشرفة، والجوق البطريركي بقيادة الأخ بولس كجو، بحضور ومشاركة جموع من المؤمنين من مختلف رعايا أبرشية بيروت البطريركية.

 

    وبعد الإنجيل المقدس، ألقى غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية تمحورت حول آية الكتاب المقدس "طعامي أن أعمل مشيئة أبي الذي في السموات". ثم تحدّث عن صفات البطريرك الكردينال داود وأهم أعماله ومنجزاته ومناقبيته العالية التي أوصلته إلى أن يتبوّأ مركز كردينال رئيس مجمع الكنائس الشرقية، فكان الأوّل من الشرق الذي يبلغ هذا المنصب.

    ثم حيّا غبطته المؤمنين وبخاصة منهم القادمين من سوريا، سائلاً الله أن يخفّف معاناة المواطنين وينشر أمنه وسلامه في منطقة الشرق برمّتها.

    وفي نهاية القداس، سار غبطته في موكب حبري، يحيط به الأساقفة والكهنة والشمامسة والمؤمنون، وتوجّهوا إلى مدافن الأحبار والكهنة في الطابق السفلي من مبنى إكليريكية دير الشرفة، حيث ترأّس غبطته صلاة الجناز أمام مدفن البطريرك الكردينال موسى داود.

    ثم منح غبطته البركة الختامية، وتقبّل التعازي من الحضور جميعاً في باحة الدير، حيث وُزِّعت على الجميع نسخ من المجلة البطريركية في عددها الخاص بالمثلّث الرحمات تخليداً لذكراه.

   

إضغط للطباعة