الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الأب ميخائيل شاهين في ذمّة الله

 
 
   

    يوم الثلاثاء 7 ايار 2013، رقد بالرب الأب ميخائيل شاهين، في مدينة نورشوبينغ في السويد، بعد أن تفانى في خدمة الكنيسة والمؤمنين.

    وقد نعاه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، وتوجّه بالتعزية إلى أولاده وأقاربه، وكلّف الخوراسقف إدريس حنا أن يترأس مراسم صلاة الجناز والدفن باسم غبطته.

 

    ويوم الجمعة 10 أيار، أقيمت صلاة الجناز والدفن في كنيسة السريان الأرثوذكس في نورشوبينغ ـ السويد، بحسب طقسنا السرياني الكاثوليكي الأنطاكي، برئاسة الخوراسقف إدريس، وحضور خمسة من كهنة السريان الأرثوذكس من مدينة نورشوبينغ، وراعي الكنيسة الكاثوليكية اللاتينية في المدينة الأب سامجيمون كوريالا الهندي الاصل.

    كما حضر الجناز والدفن حوالي 300 شخصاً من المؤمنين ، غالبيّتهم من كنيسة السريان الأرثوذكس، وفي مقدّمتهمغاندي شاهين إبن الأب المرحوم الذي قَدِمَ من ألمانيا، وابنته غادة المقيمة في مدينة نورشوبينغ.

    وألقى الخوراسقف إدريس كلمة قدّم خلالها التعازي باسم غبطة أبينا البطريرك والكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، مؤبّناً الراحل الفاضل بكلمات مؤثّرة عدّد فيها مناقبه ومزاياه، مشيداً بخدمته.

    رحم الله الأب الفاضل ميخائيل شاهين، وأسكنه في ملكوته السماوي مع الأبرار والصدّيقين.

 

 

إضغط للطباعة