الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في العشاء السنوي للجنة الأسقفية للعائلة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 
 
   

    مساء يوم الخميس 4 تمّوز 2013، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، في حفل العشاء السنوي الذي دعت إليه وأقامته اللجنة الأسقفية لشؤون العائلة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، يرافقه الأب أفرام سمعان أمين السر، وذلك في كازينو لبنان ـ جونيه ـ كسروان.

 

    شارك أيضاً في هذا الحفل صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، وعدد من الأساقفة من مختلف الكنائس، ومن بينهم سيادة المطران أنطوان نبيل العندراي النائب البطريركي على نيابة جونيه المارونية ورئيس اللجنة الأسقفية لشؤون العائلة، وسيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات.

    كما حضر هذا الحفل عدد من أصحاب المعالي والسعادة ورؤساء الأحزاب أو ممثّلوهم وفعاليات، وعدد من المدعوين.

    وألقى البطريرك الراعي كلمة تناول فيها أهمية العائلة كخلية أساسية في الكنيسة والمجتمع والوطن، داعياً إلى حمايتها والمحافظة عليها للمحافظة على مستقبل الكنيسة والوطن.

    وقد شكر رئيس وأعضاء اللجنة غبطةَ أبينا البطريرك لتكرّمه بترؤّس قداس واحتفالات اللجنة بعيد العائلة السنوي التي احتفلت بها هذا العام يوم الأحد 26 أيّار الماضي في دير سيّدة اللويزة ـ زوق مصبح.

 

إضغط للطباعة