الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
لقاءان تشاوريان لآباء السينودس السرياني المقدس

 
   

    على مدى جلستين تشاوريتين، التقى بعض آباء السينودس السرياني الأنطاكي المقدس في لقاءين بدعوة ورئاسة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى. عُقدت الجلسة الأولى يوم الجمعة 14 حزيران 2013 في بيت الرهبان الأفراميين في بقعاتا ـ عشقوت ـ كسروان، والثانية عُقدت يوم الجمعة 21 حزيران في دير الشرفة.

    وفي اللقاءين، تداول الآباء في أهم المجريات والمستجدّات المتعلّقة بكنيستنا في المشرق وبلاد الإنتشار.

 

    ووضع غبطته الآباء في جولة سريعة حول الزيارات البطريركية الراعوية التي قام بها غبطته في الأشهر الأخيرة. وجرى عرض الأوضاع المستجدّة في الأبرشيات، وبخاصة أوضاع كنيستنا وأبرشياتنا في سوريا والعراق. وتطرّق  البحث أيضاً إلى موضوع الإصلاح الليتورجي، ومواضيع أخرى عرضها صاحب الغبطة والآباء وناقشوها. كما أعدّوا بعض النقاط الأساسية لجدول أعمال المجمع الأسقفي العام المزمَع عقده من 2 حتى 5 تشرين الأول القادم في دير الشرفة إن شاء الله.

    وقد شكر غبطته الآباء لحضورهم ومساهمتهم بأفكارهم وآرائهم ومقترحاتهم، مستمطراً بركة الثالوث الأقدس وحماية أمّنا العذراء مريم سيدة النجاة على الكنيسة السريانية أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، وضارعاً إلى الرب يسوع ملك السلام أن يحلّ أمنه وسلامه في سوريا والعراق ومصر وبلاد الشرق والعالم.

 

إضغط للطباعة