الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يختتم العام الدراسي ويكرّم المتفوّقين باللغة السريانية في إكليريكية دير الشرفة

 
 
   

    مساء يوم الثلاثاء 18 حزيران 2013، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، إكليريكية دير سيدة النجاة الشرفة البطريركية، حيث التقى غبطته، رئيس الإكليريكية الأب أنطوان ناصيف، ومعاونه الأب رياض بهنام، والطلاب الإكليريكيين. وقد رافق غبطته أمين سرّه ومعلّم اللغة السريانية في الإكليريكية الشمّاس حبيب مراد.

    وخلال اللقاء، توجّه غبطته بكلمات أبوية إرشادية للطلاب بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2012 ـ 2013، مهنّئاً إيّاهم لاجتهادهم، وحاثّاً إيّاهم على المثابرة بالتحصيل العلمي والنموّ في الفضائل وبخاصة في الحياة الروحية، وفي معرفة وإتقان اللغة السريانية لغة الرب يسوع ولغة كنيستنا الطقسية.

 

    ثمّ، وبناءً على طلب الشماس حبيب مراد، وبالتنسيق مع إدارة الإكليريكية، أعلن غبطته نتائج الامتحانات النهائية في اللغة السريانية، وكرّم الطلاب المتفوّقين في دراسة هذه اللغة.

    والجدير بالذكر أنّ جميع الطلاب نجحوا في امتحانات اللغة السريانية. أما الطلاب المكرَّمون والمتفوّقون فهم أربعة نالوا درجة الامتياز:

    داني كدر، جيمي سركك، فادي مطلوب، دايفيد ملكي.

    وفي الختام، تمنّى غبطته للطلاب عطلة صيفية هانئة، شاكراً رئيس الإكليريكية ومعاونه على جهودهم وأتعابهم مع الطلاب، وضارعاً إلى الرب يسوع أن يحلّ أمنه وسلامه في سوريا والعراق وبلاد الشرق والعالم بأسره.

    وودّع رئيس وطلاب الإكليريكية غبطتَه ومرافقَه، شاكرينهما على هذه اللفتة الطيّبة، وداعين لغبطته بالصحة والعافية والعمر الطويل والتوفيق في رعاية كنيستنا السريانية المقدسة.

 

إضغط للطباعة