الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي سفراء أوروبيين معتمَدين في لبنان

 
   

    بدعوة من السفير السابق جورج سيام، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، على طاولة الغداء ذي النكهة اللبنانية الذي أعدّته عقيلة السفير في منزلهما في اليرزة ـ الحازمية، ظهر يوم الثلاثاء 18 حزيران 2013، عدداً من السفراء المعتمَدين في لبنان: سفيرات ألمانيا والنمسا واليونان وكندا، وسفراء إيطاليا والدنمارك وروسيا والسويد والجمهورية الشيكية، وممثّل الأمين العام للأمم المتّحدة ومدير برنامج الأمم المتّحدة الإغاثي، وممثّل الإتحاد الأوروبي في سوريا. كما حضر السفير ناجي أبي عاصي المستشار الديبلوماسي لفخامة الرئيس العماد ميشال سليمان.

 

    قدّم غبطته للمدعوّين حقيقة ما يجري في سوريا، والنتائج المريعة للصراعات الدموية التي تخضّ هذا البلد الشقيق منذ 27 شهراً، فانعكست نتائجها الوخيمة على الشعب السوري كافةً، وبشكل خاص على الأبرياء الذين أضحوا فريسةً للقتل والخطف والابتزاز والتهجير، وبينهم المسيحيون وسائر المكوّنات الدينية والإثنية، فدمّرت الحجر ولم تُبقِ على البشر. وطلب غبطته من السفيرات والسفراء أن ينقلوا معاناة الشعب السوري إلى حكومات بلادهم، كي تساهم فعلياً في إخماد نار الإقتتال، بدلاً من تأجيجه، ساعيةً  لدعوة الأطراف المتنازعة إلى طاولة المفاوضات بغية المصالحة وبناء المستقبل.

    كما ذكّرهم غبطته بواجب العمل الجدّي للإفراج عن المطرانين المخطوفين في شمال سوريا، يوحنا ابراهيم وبولس يازجي، كقضية إنسانية تعني جميع الضمائر المخلصة.

 

إضغط للطباعة