الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
بطريركية السريان الأنطاكية تشارك في الاحتفال الرسمي بعيد الجيش اللبناني

 
    

    صباح يوم الخميس الأوّل من آب 2013، وبتكليف من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، شارك سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية ممثّلاً غبطته، في الاحتفال الرسمي والعرض العسكري الذي أقامته قيادة الجيش اللبناني بمناسبة عيد الجيش، وذلك في ثكنة شكري غانم في الفيّاصيّة ـ بعبدا.

    حضر هذا الاحتفال فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وأصحاب الدولة رئيس مجلس النواب نبيه برّي، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، والرئيس المكلّف تشكيل الحكومة تمّام سلام، وحشد من الشخصيات الرسمية والدينية والسياسية والعسكرية وفعاليات.

 

    وخلال الحفل، جرى استعراض مختلف الألوية والأفواج العسكرية، وقلّد فخامة الرئيس السيوف للمتخرّجين الجدد من الكلّية الحربية.

    ثم ألقى فخامته كلمة بالمناسبة هنّأ فيها الجيش اللبناني في عيده، مكبراً تضحياته في سبيل الوطن، وتناول مجمل المواضيع المطروحة على الساحة الوطنية.

    وقد هنّأ سيادة المطران جهاد بطّاح الرؤساءَ وقيادةَ الجيش بهذه المناسبة باسم غبطته، متمنّياً للمؤسسة العسكرية دوام النجاح والتألّق في سبيل رفعة لبنان.

 

إضغط للطباعة