الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الإحتفال بقداس عيد تجلّي الرب يسوع

 
 
   

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 6 آب 2013، وهو عيد تجلّي الرب يسوع على جبل طابور، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، بالذبيحة الإلهية في ساحة كابيلا التجلّي في فقرا ـ كفرذبيان ـ كسروان.

    عاون غبطته في القداس صاحب السيادة مار باسيلوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، وكاهن رعية كسروان الأب جوزف شمعي، بحضور سيادة المطران مار رابولا أنطوان بيلوني، والآباء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، ومن بينهم كهنة المنطقة من الكنيسة المارونية.

 

    حضرت هذا الإحتفال الروحي نخبة من فعاليات المنطقة وأعضاء بلديتها ومختاريها، إضافةً إلى جمع غفير من المؤمنين من أبناء الرعية والمنطقة ومن الرعايا الأخرى في أبرشية بيروت البطريركية.

    بعد الإنجيل المقدّس، ألقى غبطته موعظة روحية تحدّث فيها عن المعاني السامية لحادثة تجلّي الرب يسوع على جبل طابور أمام ثلاثة من تلاميذه، وكيف تغيّرت هيئته وصار لباسه ناصعاً ووجهه مُشرقاً، حاثّاً المؤمنين كي تكون وجوههم ناصعة، فيعرف الناس أنهم تلاميذ المعلّم الصالح يسوع المسيح.

    ثم شكر غبطته جميع الحاضرين، داعياً الكلّ للصلاة بحرارة والتضرّع للرب لكيما يبسط أمنه وسلامه في العالم بأسره، وبخاصة في سوريا والعراق، معرباً عن الشكر الجزيل للبنانيين الذين استقبلوا واستضافوا النازحين من العراق وسوريا.

    وفي ختام القداس، منح غبطته البركة. ثم تناول الجميع مأدبة العشاء القروي الذي أعدّه أبناء الرعية الذين كانوا قد هيّئوا لغبطته إستقبالاً تراثياً شعبياً رائعاً لدى وصول موكبه أمام مدخل الكابيلا.

 

 

إضغط للطباعة