الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى مونتريال ـ كندا

 
 
   

    قبل توجُّهه إلى نياغرافولس ـ تورونتو للمشاركة في مؤتمر السلام الذي تنظّمه جمعية سيدة فاتيما، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، بحمد الرب بالسلامة إلى مونتريال ـ كندا، قادماً من لبنان، وذلك قرابة الرابعة من بعد ظهر يوم الخميس 5 أيلول 2013.

 

    وفي مطار مونتريال، كان باستقبال غبطته صاحبا السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيدة النجاة في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، ومار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، الذي يزور كندا في هذه الأيام، والآباء: خالد كرومي، ريشار ضاهر، فادي عطاالله، وثائر عبّا، والأب بيشوي كاهن الأقباط الكاثوليك في تورونتو، والشمامسة إيلي يشوع، وبسّام أيّوب، وجمع من مجلس الرعية والأخويات. وقد اهتمّ الشمّاس ميشيل جيجي بتنظيم الاستقبال.

    وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف بالمطار، شكر غبطته مستقبليه، وفي مقدّمتهم صاحبي السيادة. ثمّ توجّه غبطته ومستقبلوه إلى كنيسة مار أفرام السرياني في لافال ـ مونتريال، حيث احتفل غبطته بالقداس الإلهي على نيّة السلام في سوريا والعراق ومصر ولبنان والشرق، يعاونه صاحبا السيادة والآباء الكهنة، بحضور ومشاركة جمع من أبناء الرعية.

    وألقى غبطته كلمة شكر فيها الله على وصوله بالسلامة، شاكراً صاحبي السيادة والكهنة والحضور جميعاً ومنظّمي هذا الاحتفال الكنسي. وصلّى بحرارة من أجل إحلال الأمن والسلام في سوريا وكلّ بلاد الشرق، حاثّاً الحضور جميعاً للتجاوب مع دعوة قداسة البابا فرنسيس، لتكريس يوم السبت 7 أيلول للصلاة والصوم من أجل السلام.

    وبعد القداس، توجّه غبطته والحضور جميعاً إلى المركز السرياني لتناول طعام العشاء.

 

 

إضغط للطباعة