الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test  
بطريركا الكنيستين السريانية الكاثوليكية والسريانية المارونية في لقاء محبّة ومعايدة

 
 
   

    قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، بزيارة أخيه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية للموارنة، وذلك ظهر يوم السبت 4 كانون الثاني 2013، في الكرسي البطريركي الماروني ـ بكركي.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة أصحابُ السيادة الأحبار الأجلاء المطارنة: مار رابولا أنطوان بيلوني، مار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، وأمينا سرّ غبطته الأب فراس دردر، والشمّاس حبيب مراد.

 

    كان في استقبال غبطته ومرافقيه أمام مدخل الصرح صاحبا السيادة: المطران بولس الصيّاح النائب البطريركي العام، والمطران حنّا علوان المعاون البطريركي والمشرف على توزيع العدالة، وبعض الآباء الكهنة.

    وفي الصالون البطريركي، التقى البطريركان يونان والراعي. وبعد العناق الأخوي وقبلة المحبة، انضمّ إليهما صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال مار نصر الله بطرس صفير، والوفد المرافق لغبطة أبينا البطريرك، والمطارنة الموارنة: رولان أبو جودة، سمير مظلوم، طانيوس الخوري، بولس الصيّاح، حنّا علوان، وجوزف معوّض النائب البطريركي على نيابة إهدن ـ زغرتا والمشرف البطريركي على الإكليريكية.

    وخلال اللقاء، تبادل البطريركان يونان والراعي التهاني والمعايدة وأطيب التمنّيات بمناسبة عيد الميلاد المجيد وبدء العام الجديد 2014، راجين من الله أن تكون سنة خير وبركة وأمن وسلام للبنان وبلاد الشرق والعالم.

    ثم دارت أحاديث تناولت شؤون كنسية ورعوية وروحية، إضافةً إلى شؤون وطنية وجولة أفق على الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، حيث جدّدوا التأكيد على عدم تأييد الكنيسة أيّ طرف، مندّدين بلغة العنف القتل والتخريب والتدمير، وداعين إلى انتهاج لغة العقل والحوار، وإلى الألفة والمحبّة، ومناشدين المعنيين بضرورة إطلاق سراح المخطوفين من مطارنة وكهنة وراهبات وأبرياء عزّل.

    وتناول الجميع غداء المحبّة إلى مائدة الصرح بدعوة من البطريرك الراعي على شرف البطريرك يونان وصحبه.

    وبعد صلاة قصيرة في كنيسة الصرح، ودّع البطريرك الراعي أخاه البطريرك يونان بمثل ما استقبله من مجالي الحفاوة والإكرام، على أن يلتقيا قريباً بإذنه تعالى.

 
 

 

إضغط للطباعة