الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
تعيين وإنعام بطريركي

 
 
   

    بتاريخ 30/12/2013، عيّن غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، حضرة الأب عماد اقليميس، كاهن الرعية السريانية الكاثوليكية في البصرة والعمارة، نائباً بطريركياً للسريان الكاثوليك في البصرة والخليج. وأنعم غبطته عليه بلبس الصليب المقدّس والخاتم، وأعلن عن ترقيته إلى الدرجة الخوراسقفية، على أن تتمّ رسامته في وقتٍ يُحدَّد لاحقاً.

    أحرّ التهاني للأب عماد اقليميس، مع التمنّيات له بخدمة مثمرة، لما فيه تمجيد اسم الله القدّوس وخير الكنيسة السريانية في البصرة والخليج.

 

    وفيما يلي ننشر نص المرسوم البطريركي الذي أصدره غبطة أبينا البطريرك بهذه المناسبة:

 

الرقم: 372/2013

التاريخ: 30/12/2013

 

مرســــوم بطـــريركـــي

 

    نحن اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، نعلن بسلطاننا البطريركي الرسولي عن منحِنا الأب عماد اقليميس كاهن الرعية السريانية الكاثوليكية في البصرة والعمارة، إنعام لبس الصليب المقدّس والخاتم، وسوف تتمّ ترقيته إلى درجة الخوراسقفية في وقتٍ يُحدَّد لاحقاً. كما نعيّنه نائباً بطريركياً على النيابة البطريركية في البصرة والخليج، فيمثّلنا في رعاية المؤمنين، على أن يرجع إلينا في كلّ الأمور الإدارية والمالية.

    نأمل من الأب عماد أن يبذل المزيد من العطاء في خدمة النيابة البطريركية في البصرة والخليج، بروح المحبّة والأبوّة والفطنة، وبما نعرفه عنه من خبرة رعوية وحكمة إدارية.

    نهنّئ الأب عماد اقليميس، ونتمنّى له خدمة ناجحة، مستمطرين عليه وعلى جميع أعضاء النيابة البطريركية في البصرة والخليج فيض البركات السماوية.

 

     صدر عن كرسينا البطريركي في بيروت، في اليوم الثلاثين من شهر كانون الأوّل عام 2013، وهي السنة الخامسة لبطريركيتنا.

 

 

                                                  اغناطيوس يوسف الثالث يونان

                                                  بطريرك السريان الأنطاكي

 

 

 

إضغط للطباعة