الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
لقاء أخوي يجمع بطريركي الكنيسة السريانية الكاثوليكية وكنيسة المشرق الآشورية

 
 
   

    خلال زيارة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى إلى روسيا، جمعه لقاءٌ أخوي بقداسة البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية، الذي كان يقوم بزيارةٍ راعويةٍ إلى أبناء كنيسته في روسيا في الفترة عينها.

 

    فظهر يوم الجمعة 6 حزيران 2014، وفي مقرّ الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في موسكو، التقى غبطة أبينا البطريرك يوسف الثالث يونان بقداسة أخيه البطريرك دنخا الرابع، في جلسةٍ أخويةٍ ودّيةٍ، تناولا فيها العلاقات والروابط المتينة التي تجمع بين الكنيستين الشقيقتين، والسبل الآيلة إلى توطيدها وتعزيزها، وأطر التعاون المشترك.

    كما تناولوا أوضاع المسيحيين في الشرق، خاصةً في سوريا والعراق، سائلين الله أن يمنّ على منطقتنا المشرقية بالأمن والسلام، وعلى شعوبها بالطمأنينة والإستقرار وراحة البال.

    رافق غبطة أبينا البطريرك يوسف الثالث يونان لحضور هذا اللقاء صاحبا السيادة: مار فلابيانوس يوسف ملكي المعاون البطريركي سابقاً، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، وأمينا السرّ في البطريركية: الأب أفرام سمعان والشمّاس حبيب مراد.

    أمّا قداسة البطريرك دنخا الرابع، فقد رافقه أصحاب النيافة المطارنة: مار كوركيس صليوا متروبوليت بغداد، مار أفرام مطران الهند، مار اسحق يوسف مطران شمال العراق وروسيا، ومار آوا روئيل مطران كاليفورنيا وسكرتير السينودس المقدّس.

    كما حضر اللقاء الأبوان Alexander Vasutin و Michael Bodonov  والشمّاس Dmitry Korneev من مكتب العلاقات الخارجية في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

    وبعد تناول غداء المحبّة معاً، التُقطت الصور التذكارية، ليتابع بعدها كلٌّ من البطريركين محطّات زيارته إلى روسيا.

 

 

إضغط للطباعة