الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تشارك في احتفال العيد السنوي لتأسيس تلفزيون تيلي لوميار

 
 
   

    بتكليفٍ من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، شارك سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أوروبا، في القداس الإلهي الذي أقامه صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة والعشرين لتأسيس تلفزيون تيلي لوميار، والحادية عشرة لإطلاق فضائية العائلة نورسات، والثالثة لإطلاق فضائية الشباب نور الشباب، ولمناسبة إطلاق الفضائية الجديدة نور الشرق، وذلك صباح يوم أحد العنصرة الواقع في 8 حزيران 2014، في كنيسة الصرح البطريركي الماروني في بكركي.

 

    شارك في القداس غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بيدروس التاسع عشر، وعدد من الأساقفة من مختلف الكنائس، وكهنة، وجموع غفيرة من المؤمنين، يتقدّمهم أعضاء مجلس إدارة التلفزيون والعاملين فيه.

    وخلال القداس الإحتفالي، وبعد ترؤسه رتبة عيد العنصرة، ألقى البطريرك الراعي موعظة تحدّث فيها عن مواهب الروح القدس ومفاعيله في حياة المؤمن. ثم انتقل إلى الحديث عن تلفزيون تيلي لوميار والشهادة التي يؤدّيها في قلب الكنيسة بإعلانه بشرى إنجيل المحبّة والسلام في لبنان وبلاد الشرق وعالم الإنتشار. وهنّأ غبطته إدارة التلفزيون والعاملين فيه بهذه المناسبة على الإنجازات التي قاموا بها، وآخرها إطلاق فضائيته الجديدة نور الشرق التي تُعنى بنشر تراث الكنائس الشرقية كلّها.

    وقد هنّأ المطران جرجس القس موسى مجلس إدارة التلفزيون باسم غبطة أبينا البطريرك بهذه المناسبة، متمنّياً له دوام النجاح والإزدهار في نشر كلمة الرب في كلّ مكان.

 

إضغط للطباعة