الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى نيوجرسي ـ الولايات المتّحدة الأميركية

 
 
   

    صباح يوم الثلاثاء 22 تمّوز 2014، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، الوكالة البطريركية السريانية في كامبو مارسيو بروما، متوجّهاً إلى الولايات المتّحدة الأميركية، للقيام بزيارة أبوية راعوية وإعلاء الصوت لإحقاق الحق بخصوص أوضاع المسيحيين في الشرق، وبخاصة في العراق وسوريا. رافق غبطته في زيارته هذه صاحبا السيادة مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أوروبا، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، والشمّاس حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

    ومساء اليوم نفسه، وصل غبطته والوفد المرافق إلى مطار نيوجرسي، وكان في استقبالهم سيادة المطران مار برنابا يوسف حبش راعي أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا، وكاهنا الرعية في نيوجرسي الأبوان أفرام موشي ونعمةالله عجم، مع وفدٍ من المؤمنين، في مقدّمتهم السادة عاطف عيد وجوزيف الحكيم وشربل عطية، الذين اهتمّوا بتسريع معاملات الدخول للوفد البطريركي الزائر.

    وبعد استراحة قصيرة، توجّه الجميع إلى دار مطرانية أبرشية سيّدة النجاة للسريان الكاثوليك في نيوجرسي، حيث استقبل غبطته بعض المؤمنين من أبناء الرعية.

    ثمّ أقام غبطته صلاة الشكر للرب الإله على سلامة الوصول في كابيلا سيّدة النجاة في المطرانية، بمشاركة الأساقفة والكهنة والشمامسة.

    بعد ذلك خلد الجميع إلى الراحة استعداداً لبدء برنامج الزيارة البطريركية في اليوم التالي.

 

إضغط للطباعة