الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى ديترويت ـ الولايات المتّحدة الأميركية

 
 
   

    مساء يوم الجمعة 25 تمّوز 2014، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، إلى ديترويت ـ ميشيغن، المحطّة الجديدة في زيارته البطريركية الراعوية بعد نيوجرسي، يرافقه صاحبا السيادة مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أوروبا، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، والشمّاس حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

    وفي مطار ديترويت، استقبلهم صاحب السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة وكندا، والمونسنيور عماد حنّا الشيخ كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو ـ كاليفورنيا الذي حضر إلى ديترويت خصيصاً للمشاركة في زيارة غبطته ونيل بركته الأبوية، والآباء كهنة ديترويت: الخوراسقف توما عزيزو، والأبوان صفاء حبش، ومنتصر حدّاد، وعدد من الشمامسة والمؤمنين من أبناء الرعية.

    وبعد استراحة قصيرة، توجّه غبطته وصحبه إلى كنيسة مار توما الرسول في ديترويت، حيث أقام غبطته صلاة الشكر لله على وصولهم بالسلامة، متضرّعاً إليه تعالى ليمنّ على بلاد الشرق بالأمن والسلام، وبخاصة لأبناء شعبنا في العراق وسوريا ولبنان ومصر والأراضي المقدّسة.

    ثم استقبل غبطته المؤمنين في صالة الكنيسة، فنالوا بركته، والتقطوا معه الصور التذكارية. وقد رحّب كاهن الرعية الخوراسقف توما عزيزو بغبطته وصحبه بكلمة طيّبة أثنى فيها على أعمال غبطته وكلّ ما يقوم به من أجل المسيحيين في الشرق.  

 

 

إضغط للطباعة