الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان وقداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني يقدّمان التعازي بوفاة البطريرك دنخا الرابع في مطرانية كنيسة المشرق الآشورية ـ البوشرية

 
 

    ظهر يوم الإثنين 30 آذار 2015، وبعد انتهاء اجتماع القمّة الروحية المسيحية ـ الإسلامية، توجّه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، مع قداسة أخيه البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس الكلي الطوبى، إلى دار مطرانية كنيسة المشرق الآشورية في البوشرية ـ جبل لبنان، لتقديم التعازي برقاد قداسة المثلّث الرحمات مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية الذي توفّي في الولايات المتّحدة الأميركية في 26 آذار الجاري.

    رافق صاحبي الغبطة والقداسة صاحبا النيافة: مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وأمين عام المجمع المقدّس للسريان الأرثوذكس، ومار ديونوسيوس جان قوّاق المعاون البطريركي للسريان الأرثوذكس، والأب حبيب مراد أمين سرّ بطريركية السريان الكاثوليك، والأب الربّان كيرلّس بابي. وكان في استقبالهم المونسنيور عمانوئيل يوخنا، وعدد من كهنة الطائفة، وأعضاء مجلسها.

    وخلال الزيارة، رفع صاحبا الغبطة والقداسة الصلاة من أجل راحة نفس فقيد الكنيسة البطريرك دنخا الرابع، فأقاما تشمشت (خدمة) الكهنة والأحبار الراقدين بحسب الطقس السرياني. ثمّ قدّما التعازي، مستذكرين بتقديرٍ بالغٍ المواقف الكنسية والوطنية للراحل الكبير، ومستمطرين مراحم السماء على روحه الطاهرة، ضارعين إلى الله أن يسكنه في ملكوته السماوي ويكافئه على خدمته مع الوكلاء الأمناء الحكماء، وأن يؤهل آباء الكنيسة المشرقية الآشورية لاختيار الخلف الصالح.

    وقبل المغادرة، دوّن البطريركان كلمة واحدة وقّعا عليها معاً في سجل التعازي.

    وقد ثمّن المونسنيور عمانوئيل هذه الزيارة، شاكراً البطريركين ومرافقيهما.

 

إضغط للطباعة