الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اختطاف الأب جاك مراد، كاهن رعية بلدة القريتين للسريان الكاثوليك في حمص ـ سوريا

 
 

    يوم الخميس 21 أيار 2015، تمّ اختطاف الأب جاك مراد، كاهن رعيتنا السريانية الكاثوليكية في بلدة القريتين، من أبرشية حمص وحماة والنبك وتوابعها المباركة، وهو رئيس رهبانية مار موسى الحبشي في النبك، وذلك من مقرّه في دير مار اليان الناسك في القريتين، ومعه أحد أبناء الرعية، في وضح النهار، فيما كان يتابع خدمته الروحية المعهودة. والجدير ذكره، أنّ الأب جاك لم يألُ جهداً في خدمة أبناء رعيته وبلدته إلى أيّ دينٍ أو قوميةٍ انتموا، حتى في أحلك الظروف وأقساها، إذ فتح أمامهم أبواب دير مار اليان، وحرص على تأمين حاجاتهم الإنسانية، وحمايتهم من أخطار القصف والعنف.

    ومنذ لحظة اختطافهما، قام حضرة الخوراسقف فيليب بركات، المدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، بإبلاغ غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، الذي لم يتوقّف من تلك اللحظة عن تقديم الصلوات والتضرّعات بخشوعٍ وأسى من أجل أن ينعم الرب عليهما بالحرّية والإطلاق.

    هذا وإنّ غبطته هو على اتصالٍ دائمٍ مع حضرة الخوراسقف فيليب بركات، موجّهاً إيّاه كي يتابع باسم غبطته كلّ تطوّرات هذا العمل الإجرامي الإرهابي المشين، بالتنسيق مع أصحاب النيافة والسيادة رؤساء الكنائس الشقيقة في حمص، ومع المراجع الرسمية المختصة.

    اللهَ نسأل أن يمنّ على الأب جاك مراد وابن رعيته المخطوفَين بالحرية والإطلاق في أقرب وقت، إنه السميع المجيب.

 

 

إضغط للطباعة