الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من مطارنة الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية

 
 

    في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الثلاثاء 7 تمّوز 2015، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، في مقر الكرسي البطريركي في دير سيدة النجاة ـ الشرفة ـ درعون ـ حريصا، وفداً من مطارنة الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية الشقيقة، حضر لتقديم الشكر لغبطته على مواساته الكنيسة الأرمنية بوفاة بطريركها وأبيها العام المثلّث الرحمات البطريرك نرسيس بيدروس التاسع عشر، الذي رقد بالرب في 25 حزيران المنصرم.

    ضمّ الوفد أصحاب السيادة المطارنة: غريغوار غابرويان عميد المطارنة والمدبّر البطريركي، وجان تيروز مطران فرنسا والزائر الرسولي على أوروبا، وأنطوان خزّوميان مطران تركيا سابقاً، وفارطان بوغوصيان مطران الأرجنتين. وحضر اللقاء سيادة المطران مار رابولا أنطوان بيلوني، والخوراسقف يوسف صاغ الأكسرخوس البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    وخلال اللقاء، قدّم المطارنة الشكر لغبطة أبينا البطريرك لمواساته إياهم بوفاة بطريركهم، وبخاصة لحضوره الشخصي للتعزية مرّتين إلى المقر البطريركي، ومرّة ثالثة في رتبة الجنّاز والدفن، متمنّين لغبطته دوام الصحة والعافية والعمر الطويل والتوفيق.

    أما غبطته فشكرهم على حضورهم، وترحّم على روح المثلّث الرحمات البطريرك نرسيس، مستذكراً محبّته ودماثته وتواضعه ووداعته، ومتمنّياً لسينودس أساقفة الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية الشقيقة التوفيق في اختيار خير خلفٍ لخير سلف، بهدي أنوار الروح القدس وإلهاماته، لما فيه خير كنيستهم.

    كما تناول الحديث الأوضاع العامة في لبنان والشرق، وخاصةً ما يجري من تطوّراتٍ مأساويةٍ في سوريا والعراق، متضرّعين إلى الله أن ينشر أمنه وسلامه في شرقنا المعذَّب.

 

إضغط للطباعة