الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور أخاه البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي

 
 

    ظهر يوم الخميس 9 تمّوز 2015، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، أخاه صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الموارنة، وذلك في مقر الكرسي البطريركي الماروني في الديمان ـ شمال لبنان. ورافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    وخلال اللقاء، تبادل البطريركان أحاديث المحبّة الأخوية، فشكر غبطة أبينا البطريرك أخاه البطريرك الراعي لمشاركته الشخصية القيّمة في حفل افتتاح مؤتمر "إبادة السريان: شهادة وإيمان" الذي أقامته بطريركيتا أنطاكية للسريان الكاثوليك والسريان الأرثوذكس الأسبوع الماضي، وقد أثنى البطريرك الراعي جزيل الثناء على هذا المؤتمر وتنظيمه والدعوة إليه ومضمونه، معبّراً عن سروره بما حقّقه هذا المؤتمر من نجاح لافت، وما تميّز به من حضور كثيف، سيّما في حفل الإفتتاح. وقدّم غبطته للبطريرك الراعي الدعوة للمشاركة في قداس الشهداء الذي سيقام في دير الشرفة في 29 آب القادم إن شاء الله، وقد وعد البطريرك الراعي بتلبية الدعوة بسرور.

    ثم تحدّث البطريركان عن الأوضاع العامة الراهنة في لبنان، وتطوّرات الأوضاع الخطيرة في سوريا والعراق، وانعكاساتها السلبية على الحضور المسيحي في الشرق، متضرّعين إلى الرب يسوع، من أمام وادي القديسين في قنّوبين، أن ينشر أمنه وسلامه واستقراره في شرقنا المعذَّب. 

 

إضغط للطباعة