الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل نيافة المطران كيغام خاتشريان موفداً من قداسة الكاثوليكوس آرام الأوّل كيشيشيان

 

    صباح يوم الجمعة 10 تمّوز 2015، استقبل غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، نيافةَ المطران كيغام خاتشريان، موفداً خاصاً من قداسة الكاثوليكوس آرام الأوّل كيشيشيان، كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، وذلك في المقر البطريركي في دير سيدة النجاة ـ الشرفة ـ درعون ـ حريصا، بحضور الأب حبيب مراد أمين السرّ للبطريركية.

    وخلال اللقاء، قدّم المطران كيغام إلى غبطته، باسم قداسة الكاثوليكوس آرام، الدعوة للمشاركة في احتفالات كاثوليكوسية بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، بمناسبة اليوبيل المئوي الأوّل لشهداء مجازر الإبادة الأرمينة، والتي ستقام يومي 18 و19 تمّوز الجاري.

    وثمّن غبطته الدعوة واعداً بتلبيتها، ومحمّلاً المطران كيغام تحية محبة وشكر لقداسة الكاثوليكوس آرام لمشاركته وإلقائه كلمة في حفل افتتاح مؤتمر "إبادة السريان: شهادة وإيمان" الأسبوع الماضي.

    وقد تناول الحديث الأوضاع العامة في لبنان والشرق، وبخاصة أوضاع المسيحيين في سوريا والعراق، سيّما في ظلّ التطوّرات الخطيرة الراهنة في المنطقة، متضرّعين إلى الله كي ينشر أمنه وسلامه في الشرق بأسره.

 

إضغط للطباعة