الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور محافظ مدينة طرطوس الأستاذ صفوان أبو سعدى

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء 14 تمّوز 2015، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، سعادةَ محافظ مدينة طرطوس الأستاذ صفوان أبو سعدى، وذلك في مركز المحافظة، مختتماً بذلك زيارته الراعوية الأبوية لأبرشية حمص وحماة والنبك وتوابعها.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الخوراسقف فيليب بركات المدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك وتوابعها، والأب أفرام سمعان والأب حبيب مراد أمينا السرّ في البطريركية، والأب جورج مسّوح، وبعض الشمامسة. وحضر اللقاء الأستاذ غسّان أسعد، أمين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي في طرطوس، وعدد من كبار معاوني المحافظ.

    وخلال اللقاء، أكّد سعادة المحافظ أنّ المسيحيين هم مكوّنٌ أصيلٌ في سوريا التي تتعافى من أزمتها الراهنة بتضافُر جهود أبنائها وجميع المخلصين فيها، معرباً عن افتخاره واعتزازه بمواقف غبطته الداعمة لوحدة سوريا وأبنائها.

    أمّا غبطة أبينا البطريرك، فأعرب عن شكره لسعادة المحافظ على حفاوة الإستقبال وعلى حكمته في إدارة شؤون المحافظة التي يعيش أبناؤها بتآخٍ على اختلاف انتماءاتهم، وحيّا القيادة والمسؤولين الشرفاء الذين يعملون ليل نهار لإنهاء المحنة التي تمرّ بها سوريا، بالتعاون مع بواسل الجيش وجميع المخلصين من أبنائه، مؤكّداً أنّ المسيحيين يبقون مخلصين لوطنهم وأرضهم.

    وبعد أحاديث ودّية، غادر غبطته والوفد المرافق مودَّعين كما استُقبلوا بمجالي الحفاوة والإكرام.

 

إضغط للطباعة