الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطةَ أخيه البطريرك السابق مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد

 
 

    مساء يوم الأربعاء 2 أيلول 2015، وعلى هامش احتفالات كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية بإعلان المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي طوباوياً، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، غبطةَ أخيه البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي السابق الكلّي الطوبى، في مقرّ إقامة غبطته في الدير الأمّ لجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، في بطحا ـ حريصا ـ لبنان، يرافقه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    وخلال اللقاء، شكر غبطةُ أبينا البطريرك يوسف الثالث غبطةَ أخيه البطريرك بطرس الثامن على تجشّمه عناء السفر للحضور والمشاركة في احتفالات كنيستنا السريانية بإعلان تطويب المطران مار فلابيانوس ميخائيل، مثمّناً الجهود التي بذلها غبطته في إطلاق دعوى التطويب خلال عهده البطريركي.

    أمّا غبطة البطريرك بطرس الثامن، فشكر غبطةَ أبينا البطريرك يوسف الثالث لجهوده الجبّارة في الوصول بدعوى التطويب إلى خواتيمها وإعلان المطران الشهيد طوباوياً، في احتفال تاريخي لم تشهد كنيستنا السريانية مثيلاً له في تاريخها الحديث.

    ثمّ ثمّن غبطة البطريرك بطرس الثامن كلّ الأعمال التي يقوم بها غبطة أبينا البطريرك يوسف الثالث في رعاية الكنيسة السريانية في ظلّ هذه الظروف الصعبة والعصيبة التي يقاسيها أبناؤها في الشرق، وبخاصة في سوريا والعراق.

    واستعرض صاحبا الغبطة مجمل الأوضاع في الشرق والحضور المسيحي فيه، ضارعين إلى الرب يسوع أن ينشر أمنه وسلامه في الشرق والعالم، بشفاعة والدته القديسة مريم، والطوباوي الجديد، وجميع القديسين والشهداء.

    وودّع البطريرك بطرس غبطةَ أبينا البطريرك ومرافقه بالمحبّة الأخوية والإكرام، متمنّياً له زيارة راعوية مباركة وناجحة إلى أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا، وعودة سالمة إلى مقرّه البطريركي في لبنان.

 

إضغط للطباعة