الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test  
غبطة أبينا البطريرك يزور السفير البابوي في لبنان مهنّئاً بعيدي الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 15 كانون الأول 2015، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطويى، سيادةَ السفير البابوي في لبنان المطران كبريالي كاتشا، لتقديم التهاني وتبادل المعايدة بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، وذلك في مقرّ السفارة البابوية في حريصا.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة المطرانان مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أوروبا، والأب أفرام سمعان والأب حبيب مراد أمينا السرّ في  البطريركية.

    وخلال اللقاء، تداول غبطته مع سيادة السفير البابوي شؤوناً كنسيةً عامةً وأهم المستجدّات في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، وبخاصة فيما يتعلّق بالحضور المسيحي في الشرق وأوضاع المسيحيين في سوريا والعراق.

    وقد أطلع غبطته سيادةَ السفير على أهم المواضيع التي طُرِحت في المؤتمرات التي شارك فيها غبطته في روما في الأسبوع الفائت والتي تمحورت حول الحضور المسيحي في الشرق.

    وفي الختام، جدّد الجميع تبادُل التهاني بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة 2016، سائلين الطفل الإلهي أن يجعلها سنة خير وبركة وسلام.

 

إضغط للطباعة