الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يرعى الحفل الخيري للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في بيروت

 
 

    مساء يوم الاثنين 21 تشرين الثاني 2016، رعى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الحفل الخيري الذي أقامته الجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في بيروت.
    شارك في الحفل معالي الوزير ميشال فرعون، وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، وأصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والآباء الكهنة، والراهبات الأفراميات، وحشد من فعاليات الطائفة وأبنائها وأصدقائها.

    وفي كلمته خلال الحفل، حثّ غبطة أبينا البطريرك الحاضرين على "مؤازرة الجمعية في مساعدتها المحتاجين، إذ سيبقى الفقير موجوداً بيننا، ولا يمكننا أن ننكره أو نتجاهله"، مشيراً إلى أنه "في هذه الظروف الصعبة كثيرون يحتاجون إلى مساعدتنا".
    وثمّن غبطته جهود اللجنة الإدارية للجمعية الخيرية، فقال: "إننا نفتخر بجمعيتنا منذ مئة عام في الخندق الغميق في بيروت وحتى اليوم في كلّ لبنان، وقد كانت ترافق المحتاجين منذ تلك الأيام، ولا تزال أمينةً لرسالتها السامية هذه".
    وختم غبطته كلمته معتبراً "أننا عندما نكون قريبين من إخوتنا وأخواتنا المحتاجين، نعرف معنى الفرح الحقيقي وحبّ العطاء".
    وكانت كلمة لرئيس الجمعية الأستاذ كمال سيوفي، عرض فيها أبرز أعمال الجمعية. وقدّمت الحفل الإعلامية كلود أبو ناضر هندي. وجرى عرض وثائقي عن مسيرة الجمعية ونشاطاتها وخدماتها للمحتاجين خلال السنة المنصرمة..

 

إضغط للطباعة