الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل الى مطار اربيل الدولي في العراق للقيام بزيارة راعوية تفقّدية الى بلدات سهل نينوى المحرّرة

 
 

غبطة أبينا البطريرك يصل الى مطار اربيل الدولي في العراق للقيام بزيارة راعوية تفقّدية الى بلدات سهل نينوى المحرّرة

 

 

     في تمام الساعة الخامسة و الربع من مساء يو الأحد 27 تشرين الثاني 2016، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي إلى مطار اربيل الدولي في العراق، في زيارة أبوية راعوية لتفقّد قرى وبلدات سهل نينوى المحرَّرة من أيدي إرهابيي داعش.
رافق غبطتَه الأبُ حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأم هدى الحلو رئيسة جمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، والراهبة الأخت إخلاص شيتو.
    
وفي قاعة الشرف بمطار اربيل، كان باستقبال غبطته السيّد خالد ألبير مدير عام أوقاف المسيحيين في إقليم كردستان، وصاحبا السيادة المطرانان: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار نيقوديموس داود شرف مطران أبرشية الموصل وكردستان للسريان الأرثوذكس. والأب مجيد عطالله سكرتير سيادة المطران بطرس موشي.
    وفي قاعة الشرف، أكّد غبطته أنه يقوم بهذه الزيارة "لنشارك أبناءنا وبناتنا معاناتهم وأوضاعهم في هذا الزمن الصعب، إنما أيضاً الذي فيه نوع من البهجة والأمل، لأنّ تحرير بلداتنا في سهل نينوى يدفعنا إلى بثّ الرجاء رغم كل المعاناة التي اختبرها أهلنا لمدّة سنتين وثلاثة أشهر".
وختم غبطته: "نطلب من الرب أن يسهّل عودة أهلنا إلى بلداتهم وبيوتهم وأراضيهم. فالمطلوب اليوم أن نعمل بروح الرجاء من أجل المستقبل، بوحدة القلب والتنسيق والتضامن فيما بيننا جميعاً، لكيما نعود إلى بلداتنا وأراضينا مرفوعي الرأس".

 

إضغط للطباعة