الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور رعية قلب يسوع الأقدس اللاتينية في باترسون - نيوجرسي

 
 

    ظهر يوم الإثنين 1 آب 2016، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، رعية قلب يسوع الأقدس للكنيسة اللاتينية في باترسون - نيوجرسي - الولايات المتّحدة الأميركية.

    كان في استقبال غبطته صاحبا السيادة المطرانArthur Serratelliمطران أبرشية باترسون اللاتينية، والمطرانJean Fleseyالمطران المعاون لأبرشية نوارك اللاتينية، والأبFelix Marciniakكاهن الرعية، ومعاونه الأبSteven D'Andrea.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي، وعدد من الآباء الكهنة.

    وخلال اللقاء، تحدّث غبطته عن الأوضاع الراهنة في الشرق والحضور المسيحي فيه، وما يتعرّض له أبناء شعبنا في العراق وسوريا خاصةً من نكبة الاضطهاد والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد وأعمال العنف والقتل والنزوح والهجرة، والتداعيات المخيفة لذلك على مستقبل المسيحيين في الشرق، متضرّعاً إلى الله كي ينشر أمنه وسلامه في الشرق والعالم.

    وشكر غبطته رعية قلب يسوع الأقدس في باترسون والكنيسة اللاتينية في نيوجرسي ونوارك على كلّ دعم تقدّمه للكنائس الشرقية خدمةً لأبنائها، وبخاصة القادمين الجدد من الشرق.

 

إضغط للطباعة