الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
حفل استقبال رسمي لغبطة أبينا البطريرك في koblenz - ألمانيا

 
 

    مساء يوم الجمعة 2 كانون الأول 2016،  وبمناسبة الزيارة الراعوية الأولى لغبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي إلى جنوب ألمانيا، أقامت اللجان الراعوية في الرعايا والإرساليات السريانية الكاثوليكية في جنوب ألمانيا حفل استقبال رسمي على شرف غبطته، وذلك في قاعة الكنيسة التي تستعملها رعية مار يوسف للسريان الكاثوليك في مدينة. Koblenz
    حضر غبطةُ أبينا البطريرك هذا الحفل، يرافقه سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.
    كما حضر أيضاً صاحب السعادةNicholaos RODD محافظ مدينةNeuwied، والأب جوزف الخوري كاهن الكنيسة السريانية الكاثوليكية في جنوب ألمانيا، والأب رياض بهنام كاهن الكنيسة السريانية الكاثوليكية في شمال ألمانيا، وأعضاء اللجان الرعوية في جنوب ألمانيا، وبعد الممثّلين عن رعايا شمال ألمانيا، وجمع كبير من أبناء الرعايا.
وفي كلمته، نوّه غبطته إلى "أنّنا جئنا كي نشارككم في أوضاعكم ونطّلع على شؤونكم، طالبين من الرب أن يرافقكم بالأمل والرجاء، ونحن نحثّ الأهل منكم على متابعة التضحية التي يقومون بها كي يعيش أبناؤكم الحياة الكريمة".
    وشكر غبطته الجميع، سائلاً الله "أن يخفّف المصاب في سوريا ويعيد إليها السلام كي تعود إلى سابق عهدها، وكذلك في العراق كي يمنح الرب هذا البلد السلام ويعود أولاده إلى قراهم وبلداتهم وينعموا بالسلام والأمان"، شاكراً الأب جوزف الخوري على تفانيه في خدمة الرعايا في جنوب ألمانيا.
    وكان الأب جوزف الخوري قد ألقى كلمة رحّب فيها بغبطته، مثمّناً رعايته الصالحة وأعماله الجليلة ومواقفه الرائدة في الدفاع عن الحضور المسيحي في الشرق وعن قضاياه العادلة

 

إضغط للطباعة