الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور رئيس أساقفة أبرشية Malines-Bruxelles - بلجيكا

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء 6 كانون الاول 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي نيافة الكردينالMgr Jozef De Kesel رئيس أساقفة أبرشيةMalines-Bruxelles اللاتينية، في مقرّ الرئاسة الأسفقية في بروكسل- بلجيكا.
    
رافق غبطتَه سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس ديبو حبّابه.
    خلال اللقاء، عرض غبطته واقع الكنيسة السريانية الكاثوليكية وانتشارها وهجرة أعداد كبيرة من أبنائها إلى الغرب بسبب الظروف في الشرق.
    وتحدّث غبطته عن الأوضاع الراهنة في الشرق، والحضور المسيحي فيه، وبخاصة في سوريا والعراق، وما جرى من خراب ودمار واقتلاع، وما حصل في بلدات سهل نينوى من حرق للكنائس والأديرة والمنازل والمؤسّسات وسواها.
    وتناول غبطته أوضاع اللاجئين في أوروبا وبخاصة في بلجيكا، وضرورة تأسيس رعية سريانية كاثوليكية في بلجيكا، وطلب أن تقتني هذه الرعية كنيسة خاصة بها.
    رحّب الكردينال بغبطته، وشكره على زيارته، وأبدى محبّته وتضامنه مع مسيحيي الشرق، واستعداده لمساعدة كنيستنا في تأسيس الرعية الأولى في بلجيكا.

 

إضغط للطباعة