الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي رئيسة و هيئة ادارة مكتب منظمة " عون الكنيسة المتألمة "، مدينة Leuven - بلجيكا

 
 

     في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الجمعة 9 كانون الأول 2016، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي رئيسة وهيئة إدارة مكتب منظّمة"Aide a l'Eglise en Detresse" (عون الكنيسة المتألّمة)، في مقرّ المنظّمة، في مدينةLeuven - بلجيكا.
    
رافق غبطتَه سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مرادأمين سرّ البطريركية، والشمّاس ديبو حبّابة.
    خلال اللقاء، شكر غبطته إدارة المنظّمة في مختلف بلدان أوروبا، وبخاصة مكتب بلجيكا، على كلّ المساعدات التي تقدّمها المنظّمة لدعم الكنائس والمؤسّسات الكنسية في الشرق، ومساعدة المسيحيين على الثبات والتجذّر في أرض الآباء والأجداد، سيّما بشخص الرئيس العام للمنظّمة الأب هالمبا.
    وتحدّث غبطته عن أبرز المشاريع التي تقوم بها بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية لمساعدة النازحين واللاجئين العراقيين والسوريين في لبنان، وفي مقدّمتها المدرسة التي فتحتها البطريركية لأطفال أبناء شعبنا من اللاجئين العراقيين والسوريين في لبنان، هذا فضلاً عن المساعدات العينية ومساعدات المرضى، وبدلات السكن، بالإضافة إلى إرسال المساعدات المادّية إلى اللاجئين في الأردن  وتركيا من حين إلى آخر.
    وإذ جدّد غبطته شكره للمنظّمة التي تطبّق مبدأَي المحبّة والتضامن، أكّد غبطته أنّ المساعدة الحقيقية التي نريدها هي في الطلب من الدول الكبرى وأصحاب القرار العالمي أن تساعدنا على البقاء في أرضنا في الشرق، والعيش فيها بالأمان والسلام والحقوق الإنسانية والحرّيات، وفي طليعتها الحرّية الدينية، متمنّياً أن تنتهي الحروب في الشرق الأوسط بأسرع وقت ممكن.

 

إضغط للطباعة