الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بالقداس في اكليريكية سيدة النجاة - الشرفة بمناسبة زمن الميلاد

 
 

     في تمام الساعة  السادسة و النصف من مساء يوم الثلاثاء 13 كانون الأول 2016، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي بالقداس الإلهي ويعقد لقاءً روحياً بمناسبة زمن الميلاد، مع مدير وطلاب إكليريكية سيدة النجاة - الشرفة، درعون - حريصا.
     عاون غبطتَه في القداس سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.
     شارك في القداس الأب مازن متوكا مدير الإكليريكية، والأب كارلو يشوع نائب المدير والقيّم، وطلاب الإكليريكية من أبرشيات لبنان وسوريا والعراق.
بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطته موعظة روحية توجيهية، تحدّث فيها عن اتّباع الرب يسوع في حياتنا اليومية، وعن واجبات الإكليريكي وأهمّية الإلتزام بعيش الفضائل المسيحية، وبخاصة المحبّة والتواضع والوداعة.
     وتوجّه غبطته إلى الإكليريكية، إدارةً وطلاباً، بالمعايدة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد، سائلاً الله أن يعيد هذه الأيّام المباركة على كنيستنا السريانية وبلادنا المشرقية المعذَّبة، بالخير والبركة والسلام والأمان، محمّلاً إيّاهم التهاني بالعيد إلى أهلهم وذويهم.
     وبعد القداس، عقد غبطته لقاءً روحياً مع الإكليريكيين، اطّلع فيه على أحوالهم، وأعطاهم توجيهاته الأبوية.

 

إضغط للطباعة